تاوريرت تفاجئ العالم وتحتضن أكبر حفل لأضخم لوحة للملك محمد السادس

4 ثانية
0
0
279

تاوريرت تفاجئ العالم وتحتضن أكبر حفل لأضخم لوحة للملك محمد السادس

هبة بريس ــ عمر محموسة

 

حفل كبير ومميز بل عرس عاشته مدينة تاوريرت وساكنتها تعبيرا عن حب المدينة وساكنتها وفنانيها ومسؤوليها لجلالة الملك محمد السادس حيث ارتفعت الأصوات الصادحة بحب الملك في حفل فني بساحة محمد السادس بقلب المدينة والمناسبة احتفاء بأضخم لوحة زيتية للملك محمد السادس في العالم.

 

الصورة التي اعتلت جدار إحدى العمارات الكبرى بتاوريرت أعطيت انطلاق فعاليات الاحتفاء بها وبإنجازها من طرف الفنان العالمي ابن جهة الشرق عبد القادر بلبشير وسط زغاريد وألعاب نارية زينت سماء المدينة وبحضور عدد من المنتخبين والمسؤولين ورجال الأمن بتقدمه عامل عمالة تاوريرت ورئيس مجلسها الإقليمي ورئيس المجلس البلدي بها.

 

الفنان بلبشير تمكن من تشكيل لوحة زيتية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، حيث يظهر الملك في هذه اللوحة رفقة ولي عهده مرتديات اللباس المغربي التقليدي، كما أن اللوحة تعد أكبر لوحة زيتية للملك في العالم حيث من المنتظر أن تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية كأكبر لوحة للملك، إذ تبلغ مساحتها 150 مترا مربعا.

 

وقد  الفنان بلبشير عن افتخاره بأن تشكل أنامله هذه اللوحة التي كان سكان تاوريرت متابعين لأطوار تثبيتها على جدار عمارة كبيرة بالمدينة.

 

تحميل المزيد في منوعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

أيهما أصح للإفطار.. الانتظار لبعد أذان المغرب أم عقب كلمة “الله أكبر”؟

السؤال:   أيهما أصح للإفطار.. الانتظار لبعد أذان المغرب، أم عقب كلمة “الله أكبر…