بورتريه وتعليق.. بدر سلطان المغرد في ألوان غنائية متعددة

5 ثانية
0
0
245

بورتريه وتعليق.. بدر سلطان المغرد في ألوان غنائية متعددة

هبة بريس ــ عمر محموسة

 

مواصلة للاهتمام الذي يوليه موقع هبة بريس للفن وللفنان المغربي، وتحقيقا لأوجه التكامل في الوصول إلى أكبر عدد من فناني المغرب وإيصال حضورهم الفني لزوارنا الكرام، ارتأينا أن نواصل تقديم سلسلة بورتريه وتعليق في موسمها الحالي.

 

بدر سلطان المغرد في ألوان غنائية متعددة

 

قليلون هم الفنانون المغاربة الذين يستطيعون الغناء والعطاء في مختلف الأصناف الغنائية المغربية التي تكشف عن تنوع المغرب الثقافي، غير أن الفنان المغربي الشاب الذي ظهر خلال السنين القليلة الماضية بالساحة الفنية، تمكن من إبراز نفسه كفنان يملك القدرة على الإبداع في موسيقى الراي والغناء الشعبي وموسيقى الشباب الحديثة الحاملة لنغمات خليجية، وكذا أداء مقاطع من فن الركادة.

 

فبدر سلطان الذي يسمى في اسمه الحقيقي بدر الزكراوي فنان مغربي شاب كشف في لقاء سابق لهبة بريس معه عن إحساسه الصادق، وصوته المميز، وطيبته وبراءته وتواضعه وهي كلها خصال جعلت منه فنان محبوبا لدى الجمهور مباشرة بعد ظهوره الفني.

 

هذا ويعد بدر من مواليد 1985 بمدينة أحفير، ومن هذه المدينة الصغيرة التي ترعرع بها عشق الموسيقى والمسرح والرسم، وهو ما جعله ينضم لإحدى النوادي الثقافية بها ليتمكن من صقل موهبتة ويعلن بداية تألقه.

 

ومنذ بداياته في مرحلة الطفولة تمكن سلطان من المشاركة في العديد من المهرجانات والحفلات والمسابقات الغنائية، والتي جعلته يدخل عالم الغناء، فكانت بداياته هي المشاركة في نهائيات برنامج أستوديو دوزيم الذي كانت تقدمه القناة الثانية، ثم مشاركته بعدها في برنامج نجم الخليج الذي يعرض على القناة الامارتية سنة 2010 وكانت تلك هي البدايات .

 

بدر استطاع أن يبرز موهبته أكثر في برنامج the voice الغنائي، ومنه انطلق كغيره من الفنانين المغاربة نحو عالم الشهرة، فشارك بعدد من المهرجانات الفنية الوطنية والعربية، كما ساهم في عدد من الأعمال الخيرية رفقة عدد من الجمعيات خاصة بمدينة وجدة.

تحميل المزيد في منوعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

أيهما أصح للإفطار.. الانتظار لبعد أذان المغرب أم عقب كلمة “الله أكبر”؟

السؤال:   أيهما أصح للإفطار.. الانتظار لبعد أذان المغرب، أم عقب كلمة “الله أكبر…