جمعية خيرية لرعاية الايتام بامريكا .. محطة انسانية بامتياز (فيديو )

4 ثانية
0
0
176

جمعية خيرية لرعاية الايتام بامريكا .. محطة انسانية بامتياز  (فيديو )

هبة بريس / مراسلة خاصة

حث الاسلام على رعاية الأيتام وعلى ضرورة الوقوف معهم و مناصرتهم و مدِّ يد العون لهم، ورتب على ذلك أجرًا عظيمًا ، كما نال اليتيم مكانة متميزة في الشريعة الإسلامية حيث اعتنى الإسلام بالأيتام عناية كبيرة ، وفي القرآن الكريم آيات عديدة أنزلها الله تعالى في كتابه الكريم تحث على ذلك، منها قوله تعالى: ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ) ، وقوله أيضاً : (وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا *إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلا شُكُورًا)

قضية رعاية اليتيم اصبحت مطروحة امام الجميع وهي مسؤولية جسيمة يفترض ان تلاقي اهتماما مشتركا ولابد من بحثها ودراستها وإيجاد الحلول الناجعة لها .

هذا المعطى لن يوجد له حل بعيدا عن القيم المجتمعية الايجابية وتظافر جهود الجميعات النشيطة في ذات الاطار سواءا داخل ارض الوطن او خارجه وهو ما يعتبر نداء انساني للقلوب الخيرة والقلوب الرحيمة والانفس المعطاءة .

بامريكا ، محطة الاهتمام باليتيم والتكفل به اقوى ، والتنسيق مع اليتامى بالمغرب يتم من خلال العمل الجمعوي الذي يعمل من اجل الرفع من معنويات هذه الشريحة المجتمعية التي تجد نفسها متوقفة أمام اكراهات عديدة .

جمعية بنت بلادي بامريكا ، الوجهة الانسانية التي تفرغت بكل اطرها لاحتضان اليتامى ومساعدتهم بالمغرب يتنسيق مع جمعية مغربية يطلق عليها ” ابني ” كي يكتمل المراد الانساني ويصبح الجميع اسرة واحدة وكيانا غير متفرقا .

الاهداف حسب تصريح لفاعلة بذات الجمعية لا تخرج عن ضم هذه الشريحة واعطائها المكانة التي تستحقها وكانت المناسبة مواتية لتطالب ذات المسؤولة بضرورة مساعدة اليتيم مشيرة الى ان المجتمع يتفهم هذه الضرورة وهو معطى يشجع من اجل مواصلة المشوار .

المناسبة واقع .. لكن الابعاد تعطي الانطباع ان الوطنية متفرعة لاهتمامات متفرقة .. وبالذات هذا الشق له مكانة اسثتنائية لارتباطه باناس ينتظرون من الكل الدعم والمساندة .

الاهتمام ومساعدة اليتيم والتطفل به من طرف الجالية المقيمة بامريكا يطرح السؤال على الجمعيات الفاعلة والنشيطة بالمغرب كي تفتح هذا الورش وتقابله بنفس الرؤيا والقناعة .. انه اليتيم الذي قال عنه خير البرية ” رسول الله صلى الله عليه وسلم (كافل اليتيم له أو لغيره أنا وهو كهاتين في الجنة ” رواه مسلم

تحميل المزيد في أخبار المهجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

الشرطة الاسبانية تعتقل مغربيا يشتبه في انتمائه لمنظمة ارهابية

هبة بريس   اعلنت وزارة الداخلية الإسبانية أن الشرطة الوطنية أوقفت اليوم الخميس بمدريد…